هنري ينصح بوروسيا دورتموند مٌصرحًا تذكروا عقلية ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا

يرى نجم فريق آرسنال السابق، تييري هنري، أن بوروسيا دورتموند يجب أن يدخل نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد بنفس العقلية التي استخدمها ليفربول في عام 2005، إذا أراد أن يكون لديه فرصة لتحقيق مفاجأة.

ويلتقي بوروسيا دورتموند مع ريال مدريد في نهائي النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، يوم السبت 1 يوليو المقبل.

ووجه تييري هنري نصيحة لـ بوروسيا دورتموند بالتحلي بعقلية ليفربول، التي اعتمد عليها في التتويج بنسخة 2005 من دوري أبطال أوروبا.

وكان ليفربول متأخرًا في النتيجة، في نهائي البطولة، أمام ميلان بثلاثة أهداف دون رد، قبل أن ينجح في العودة ويسجل 3 أهداف، ومن ثم يتعادل، ويحسم اللقاء بركلات الترجيح.

وقال هنري في تصريحات نشرتها صحيفة « ديلي ميل » الإنجليزية: « إذا كنت إلى جانب دورتموند، في بعض الأحيان يتعين عليك تحديد واستهداف شيء لا يجيده الجانب الآخر مثل التصدي لهم أو التفوق عليهم من خلال لعب الكرات الطويلة أو التسجيل من العرضيات أو الركنيات ».

وأضاف: « لكن مع ريال مدريد فالأمر صعب لأنهم يستطيعون اللعب على مستوى منخفض والدفاع كما رأينا أمام مانشستر سيتي، وضد لايبزيج، كان الأخير هجوميًا وصنع الكثير لذلك فقدوا الكثير من الفرص ».

وواصل: « يمكن لريال مدريد أن يستحوذ على الكرة، وأن يزعجك، إنهم لا يخسرون النهائيات، آخر مرة خسروا فيها نهائيًا في أوروبا كانت أمام أبردين (نهائي كأس الكؤوس الأوروبية عام 1983)، وقبل ذلك خسر أمام ليفربول في 1981 ».

واستمر: « لذا فإن الشيء الوحيد الذي أقوله دائمًا للناس هو أنك بحاجة إلى أن يكون لديك أمل في قدرتك على القيام بذلك، سأذكر دائمًا نهائي ليفربول ضد ميلان، عندما كان فريق ليفربول متأخرًا بنتيجة 3-0، لم يقل أحد أنه سيعود بالنتيجة ويفوز بركلات الترجيح ».

واستكمل: « إنها مباراة واحدة، لا تعرف أبدًا ما يمكن أن يحدث، شخص ما يحصل على بطاقة حمراء في وقت مبكر أو أي شيء يمكن أن يسير في طريقك، من الصعب جدًا مواجهة مدريد، حتى لو كنت تريد ذلك، فإنهم يثبتون دائمًا خطأ الناس ».

وأكد: « وكما تعلمون، هم فائزون 14 مرة، يمكن أن يكون 15، لديك رجال في هذا الفريق يمكنهم الفوز بستة ألقاب في مسيرتهم، أعني أنه أمر مثير للسخرية عندما تفكر في الأمر ».

واستطرد: « لكن إذا كنت تتذكر المباراة النهائية في عام 1997، لم ير أحد أن بوروسيا دورتموند لديه فرصة ضد يوفنتوس، لا أحد، ظن الجميع أنهم سيتعرضون للتدمير وفازوا، ولهذا السبب كان الأمر سحريًا، إنها المباراة النهائية، عليك أن تأمل وتؤمن ».

وأكد: « على مستوى الأندية، دوري أبطال أوروبا هو ما يرغب الجميع في الفوز به، خاصة إذا كنت فريقًا كبيرًا، لكن ما يجعل الأمر مميزًا هو أن لديك مباريات على أرضك وخارجها، لذا إذا قارنتها بكأس العالم، هناك مباراة واحدة، ليس هناك مباراة إياب، لذا يمكنك مفاجأة الفريق في مباراة واحدة ».

واستأنف: « لكن في دوري أبطال أوروبا عليك الذهاب إلى ملعبهم بعدما تلعب في أرضك، في كأس العالم، عندما تخسر مباراة، تعود إلى بيتك، لا توجد مباراة عودة أو أي شيء آخر، ولذلك، فإنه يجعل الأمر أكثر إثارة للاهتمام ».

واختتم: « في كل عام لديك قصة، وهي أفضل مسابقة في أوروبا، هذا أمر مؤكد، حتى اللاعبين الذين يلعبون في أمريكا الجنوبية أو أفريقيا أو آسيا، جميعهم يريدون القدوم إلى أوروبا للفوز بدوري الأبطال، وهذا يتحدث كثيرًا عن مدى حجم هذه البطولة ».

 

قد يٌهمك ايضـــــاً :

مدرب دورتموند يٌصرح إننا نريد إفشال مشروع باريس سان جيرمان وجاهزون لتكرار ما حدث في 1997

إبراهيم دياز يٌصرح أن ريال مدريد عائلة وأعيننا على التتويج بدوري أبطال أوروبا

source : www.moroccosports.net