مانشستر سيتي ضيفا ثقيلا على فولهام لحسم صدارة ترتيب الدورى الإنجليزى

 يستضيف فريق فولهام نظيره مانشستر سيتي في تمام الثانية والنصف ظهر اليوم السبت، على ملعب « كرافين كوتاج » في افتتاحية مباريات الجولة 37 وقبل الختامية من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2023-24.
فولهام ضد مان سيتي

يدخل مانشستر سيتي مباراة اليوم بحثًا عن النقاط الثلاث بهدف حسم لقب الدوري الإنجليزي في ظل الصراع الدائر مع أرسنال لحسم بطل النسخة الحالية من « بريميرليج ».

بينما يسعى فولهام إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق مفاجأة من العيار الثقيل أمام بطل النسخة الأخير والمرشح بقوة لحصد الموسم الحالي أيضًا.
ترتيب الدوري الإنجليزي
 

يحتل مانشستر سيتي المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة جمعها من الفوز في 25 مباراة والتعادل في 7 وخسارة 3 مواجهات وتسجيل 87 هدفًا وتلقي 33، ويتبقى له مباراة مؤجلة لم يخضها حتى الآن.

بينما يأتي فريق فولهام في المركز الثالث عشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 44 نقطة جمعها من الفوز في 12 مباراة والتعادل في 8 وخسارة 16 لقاء وتسجيل 51 هدفًا وتلقي 55.

فاز فولهام مرة واحدة فقط من أصل 15 مباراة لعبها على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد مانشستر سيتي (تعادل فى 5 وخسر في 9) بفوزه عليهم – في نوفمبر 2005 تحت قيادة كريس كولما.

وفاز مانشستر سيتي في آخر 15 مواجهة له مع فولهام في جميع المسابقات – إنها أطول سلسلة انتصارات مشتركة حققها أي فريق ضد فريق آخر في تاريخ كرة القدم الإنجليزية، حيث فاز السيتي أيضًا 15 مباراة ضد بورنموث وواتفورد.

وسجل مانشستر سيتي في جميع المباريات الـ 15 التي خاضها خارج أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد فولهام – وهو أكبر عدد من الأهداف واجهه فريق آخر مع سجل 100% من الأهداف في المسابقة، إلى جانب مانشستر يونايتد في میدلسبره.

وفاز فولهام بواحدة فقط من آخر سبع مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز (تعادل في 3 وخسر مثلهم)، بينما لم يحقق أي فوز في كل من آخر ثلاث مباريات له على ملعب كرافن كوتيدج (تعادل في لقاء 1 وخسر 2).

ولم يخسر مانشستر سيتي في آخر 20 مباراة له في الدوري الإنجليزي الممتاز (فاز 16 وتعادل 4) لقد فازوا بكل من آخر ستة مباريات على التوالي، وسجلوا أكثر من 4 أهداف في خمس مناسبات في تلك الجولة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

موعد مباراة ليفربول ضد فولهام في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة

 

توتنهام يواجه فولهام لمواصلة انتصاراته فى الدورى الإنجليزي

source : www.moroccosports.net