لاعبو ألمانيا يقبضون 50 ألف يورو

أدى هدف التعادل، الذي سجله منتخب ألمانيا في الدقائق الأخيرة من اللقاء أمام سويسرا أمس الأحد، إلى حصول الفريق على أول جائزة مالية في مشواره ببطولة أمم أوروبا 2024 لكرة القدم.

وسيحصل كل لاعب في القائمة المكونة من 26 لاعبا على 50 ألف يورو من الاتحاد الألماني لكرة القدم، بعد تصدر المجموعة الأولى.

وسيحصل كل لاعب أيضا على 50 ألف يورو أخرى حال التأهل إلى دور الثمانية، ويمكن أن يرتفع المبلغ إلى 400 ألف يورو لكل لاعب إذا فازت ألمانيا باللقب في 14 يوليوز المقبل.

وترتبط الجوائز المالية بأداء الفريق، وهو الإجراء الذي كان متبعا في البطولات الماضية.

فإذا كانت ألمانيا خسرت أمام سويسرا واحتلت المركز الثاني في المجموعة، لما حصل الفريق على جائزة مالية على الرغم من التأهل إلى دور الـ16.

ولم يحصل لاعبو ألمانيا على مكافأة مالية بعد التأهل إلى الدور الثاني في بطولة اليورو الأخيرة عام 2021، بسبب احتلال المركز الثاني قبل الخروج من دور الـ16، وتكرر الأمر نفسه في كأس العالم بالعام التالي بعدما خرج الفريق من دور المجموعات.

وتحصل الاتحادات المشاركة في البطولة على مبالغ مالية كبيرة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

ويبلغ إجمالي جوائز البطولة 331 مليون يورو تقسم على أساس المشاركة والأداء، حيث يحصل الفريق البطل على جائزة يمكن أن تصل إلى 28 مليونا و500 ألف يورو.

ومن المنتظر أن يحصل الاتحاد الألماني لكرة القدم على 13 مليونا و250 ألف يورو، بعد تأهله إلى دور الـ16 في صدارة المجموعة الأولى.

وسيضمن التأهل إلى دور الثمانية للاتحاد الألماني جائزة مالية أخرى بقيمة 2,50 مليون يورو تزيد إلى 4 ملايين يورو بالتأهل إلى قبل النهائي، وسيحصل بطل اليورو على 8 ملايين يورو إضافية مقابل 5 ملايين يورو للوصيف.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

منتخب ألمانيا يهزم فرنسا في ليلة إصابة جوندوجان

 

جوندوجان يقود منتخب ألمانيا أمام اليابان ودياً

source : www.moroccosports.net