سبورت تٌوضح الأسباب الحقيقة وراء الإطاحة بـ تشافي من برشلونة

كشفت تقارير صحفية تفاصيل جديدة تخص رحيل تشافي هيرنانديز عن تدريب برشلونة، وهو القرار الذي أعلنه النادي الجمعة.

كان برشلونة قد أعلن في وقت سابق، الجمعة، الإطاحة بالمدرب تشافي هيرنانديز من منصبه.

وسبق أن أعلن تشافي في يناير الماضي أنه سيغادر صفوف برشلونة نهاية الموسم الحالي، قبل أن يتراجع عن موقفه بعد التوصل إلى اتفاق مع خوان لابورتا الشهر الماضي.

ورغم ذلك، تغيرت الأمور فجأة بسبب التصريحات التي أدلى بها تشافي قبل أيام، والتي أشار خلالها إلى أن الوضع الحالي للنادي، من الناحية المالية، مختلف عما كان عليه قبل 25 عامًا، مما يعني عدم قدرتهم على منافسة الآخرين.

وتسببت تلك التصريحات في إثارة غضب وسخط خوان لابورتا، الذي استقر على الإطاحة بـ تشافي.

وذكرت صحيفة « سبورت » الإسبانية أن تشافي التقى بـ لابورتا، وجهًا لوجه، حيث أخبره الأخير بقرار رحيله، وهو ما اعترض عليه المدرب، رغم أنه لا يستطيع فعل أي شيء ملموس تجاه ذلك.

وأفادت أن برشلونة، على لسان رئيسه خوان لابورتا، يرى أن خطط المدرب لا تتطابق مع خطط النادي، مع العلم أن كافة الأطراف متفقة على ذلك.

من جهة أخرى، تعتزم الرئاسة والإدارة الرياضية التعامل مع الأمور المتعلقة بالتعاقدات والراحلين دون الأخذ بعين الاعتبار رأي المدرب، وهو ما يعترض عليه تشافي الذي يرى أنه بدون أن يكون لديك رأي في طاقم العمل، لا يمكن العمل بشكل طبيعي.

يؤكد الوفد المرافق لتشافي أن وداعه لا علاقة له في الواقع بالمؤتمر الصحفي الذي عقد قبل السفر إلى ألميريا والذي عبر فيه عن وضع النادي بكل صدق، حيث أشار إلى أن السبب يعود إلى التحكم في التخطيط الرياضي.

إلى جانب وجود تناقضات في الرؤية، على سبيل المثال تشافي لا يريد روبرت ليفاندوفسكي، وهذه معلومة تؤكدها جميع الأطراف، من ناحية أخرى، يدعي النادي أنه لا يريد رونالد أراوخو أو جواو فيليكس أيضًا، وهو الأمر الذي ينفيه محيط المدرب، خاصة في الحالة الأولى.

في الواقع، العلاقة بين تشافي وأراوخو جيدة جدًا لدرجة أن محادثاتهما كانت مشتركة.

وأشارت الصحيفة إلى أن المدير الرياضي لنادي برشلونة، ديكو، اتفق مع تشافي في العديد من المواقف طوال الموسم، وكذلك في تلك النهاية المضطربة إلى حد ما، ولكن المشكلة هي أن خوان لابورتا والوفد المرافق له هم المسؤولون، لذلك لم يكن هناك ما يمكن القيام به.

وأكدت أن النادي اقتصر على إبلاغ تشافي بمسألة رحيله، ولم يتحدث أحد عن كل ما يتعلق بالعقد والتعويضات والأمور المختلفة.

 

قد يٌهمك ايضـــــاً :

شادي رياض اتفق مع كريستال على شروط الانتقال بعقد طويل الأمد وبرشلونة يستفيد

بيع منديل وقع عليه ميسي عقده الأول مع برشلونة بنحو مليون دولار

source : www.moroccosports.net