راتكليف مالك اليونايتد “نريد أن نصبح مثل ريال مدريد وذلك سيستغرق بعض الوقت”

خرج المالك الجديد لمانشستر يونايتد الإنجليزي، السير جيم راتكليف، بتصريح قوي، ينتقد من خلال سياسة النادي السابقة، التي تميزت بإنفاق “أموال طائلة”، دون تحقيق أي نجاحات رياضية، ضاربا المثل بنادي ريال مدريد الإسباني.

وأصبح راتكليف، “مالكا مشاركا” في مانشستر يونايتد، بعد شراء 27.7% من أسهم النادي مقابل 1,3 مليار جنيه إسترليني، شهر فبراير الماضي، وأعلن في حوار أجراه مع قناة “بلومبيرغ”، أن هدفه، هو جعل اليونايتد مثل ريال مدريد.

وقال البالغ من العمر 71 سنة: “هناك هامش للتحسن في كل المجالات داخل مانشستر يونايتد، وسنعمل على ذلك. نريد أن نكون حيث يتواجد ريال مدريد اليوم، ولكن الأمر سيستغرق بعض الوقت. الأمر سيحتاج منا 2 أو 3 فترات انتقالات صيفية، للوصول إلى مكان أفضل”.

ويستعد راتكليف، لأول ميركاتو مع اليونايتد، وقال في هذا الصدد: “لست واثقًا من أننا سنحل جميع المشاكل في فترة الانتقالات الأولى. حاليا، مانشستر يونايتد ليس لديه أي لاعب تبلغ قيمته 100 مليون يورو أو أكثر، وقدوم نجم واحد لن يحل مشكلة الفريق”.

قبل أن يضرب رجل الأعمال، الذي تفوق ثروته 16 مليار دولار أمريكي، المثل بريال مدريد: “صافي الإنفاق منذ رحيل السير أليكس فيرجسون وديفيد جيل، هو 1.1 مليار جنيه إسترليني. قيمة ما أنفقه ريال مدريد على اللاعبين تبلغ 200 مليون جنيه إسترليني، واليوم لديهم 6 أو 7 لاعبين تقدر قيمتهم بأكثر من 100 مليون جنيه إسترليني، وقد قاموا ببناء البرنابيو الجديد”.

تجدر الإشارة، إلى أن راتكليف، دفع مليار و300 مليون جنيه إسترليني، للحصول على “ما يصل إلى 27.7%” من أسهم مانشستر يونايتد، وسيستثمر 300 مليون دولار أخرى كـ”استثمارات مستقبلية في أولد ترافورد”، بحسب ما أعلن النادي الإنجليزي شهر فبراير الماضي.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

إريك تين هاغ يكشف أنه تم إبلاغه أنه سيبقى مدربًا لمانشستر يونايتد

 

تقارير تكشف عن قرار مٌفاجئ من مانشستر يونايتد بشأن مستقبل الهولندي إريك تين هاج

source : www.moroccosports.net