جاريث بيل يٌصرح أن يورو 2024 بوابة بيلينجهام للفوز بـ الكرة الذهبية

يرى جاريث بيل، النجم الويلزي السابق، أن جود بيلينجهام سيكون مرشحًا بارزًا للفوز بجائزة الكرة الذهبية، من خلال قيادة منتخب إنجلترا للفوز ببطولة أمم أوروبا 2024.

ولم يفز أي لاعب من إنجلترا بجائزة الكرة الذهبية منذ مايكل أوين في عام 2001، ولكن تأثير جود بيلينجهام الملحوظ مع ريال مدريد جعله مرشحًا للفوز بجائزة الكرة الذهبية هذا العام.

سجل بيلينجهام 23 هدفًا في موسمه الأول مع ريال مدريد، وساهم في التتويج ببطولة الدوري الإسباني والوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

ومن المتوقع أن يلعب لاعب خط الوسط البالغ من العمر 20 عامًا دورًا رئيسيًا مع إنجلترا في ألمانيا هذا الصيف.

وعندما سُئل عما إذا كان بيلينجهام مرشحًا لجائزة الكرة الذهبية هذا العام، أجاب جاريث بيل في تصريحات نشرتها صحيفة « ذا صن » الإنجليزية: « بالطبع ».

وأضاف: « إقامة بطولة دولية كبرى ستكون لها دور كبير في الفوز بهذه الجائزة، بطولة كوبا أمريكا ستُقام أيضًا، لذلك أعتقد أن هناك الكثير للعب من أجله (بين بيلينجهام وفينيسيوس) لأن الفوز بالكرة الذهبية يحتاج إلى الفوز بألقاب جماعية ».

وواصل: « إذا كانت هناك بطولة دولية، فيجب عليك استغلالها، مثلما فعل ميسي قبل عامين (مونديال قطر)، من الواضح أن هناك الكثير لإثباته، لكنه قام بالكثير من العمل الشاق بالفعل ».

وأردف: « سجله في الماضي لم يكن يشير إلى أنه قادر على تسجيل هذا العدد من الأهداف، لكنه ربما يلعب في دور أكثر تقدمًا في مدريد والفريق أصغر سنًا بكثير ».

واستمر: « من الواضح أن البيئة أكثر راحة، لقد لعب بشكل جيد حقًا وقدم موسمًا أول رائعًا، لقد فاز بالدوري ولديه القدرة على الفوز بدوري أبطال أوروبا، في موسمه الأول ».

وتابع: « من الواضح من تجربتي الشخصية أنه أمر رائع، يمنحك ذلك الأساس لمواصلة المضي قدمًا من هناك، إنه ناد جميل جدًا أن أكون فيه، وآمل أن يتمكنوا من تحقيق فوز آخر ومواصلة تعزيز لقبهم كملوك أوروبا ».

وشدد: « إن الاستمرار في القيام بذلك عامًا تلو الآخر، أشعر أنها مهارة خاصة، تحديدًا في تلك المنافسة، حتى لو تعرض الفريق للتأخر في النتيجة، فإنه يجد طريقه للفوز ».

واختتم: « من خلال تواجدك داخل غرفة تبديل الملابس، فإن الدافع والتصميم على عدم قبول الخسارة هو ما يبقيهم مستمرين، ويستمر المشجعون في دفعهم إلى الأمام ».

 

قد يٌهمك ايضـــــاً :

بيلينجهام على رأس قائمة إنجلترا لمواجهتي البرازيل وبلجيكا

منتخب إنكلترا يسقط في فخ التعادل مع أوكرانيا في تصفيات يورو 2024

source : www.moroccosports.net