تقليص عقوبة منع جمهور الجيش الملكي إلى مٌباراتين وغرامة 50 ألف درهمًا

علمنا  من مصادر عليمة أن لجنة الاستئناف بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قررت تخفيض عقوبة الجيش الملكي بحرمانه من جماهيره لمبارتين فقط مع غرامة مالية بقيمة 50 ألف درهما، عوض 6 مباريات نافذة.

وأشارت نفس المصادر إلى أن اللجنة تفاعلت مع ملف الاستئناف الذي تقدم به مسؤولو الجيش الملكي، والذي ركز على تفصيل عدم وجود كراسي في الملعب البلدي بالقنيطرة في وقت كانت لجنة الانضباط قد اعتمدت في قرارها الابتدائي على تقرير مندوب المباراة الذي تضمن الإشارة إلى تراشق جماهير الجيش بكراسي المدرجات.

ويأتي تعديل هذا القرار في مرحلة حاسمة من التنافس مع الرجاء الرياضي على لقب الدوري، والتي تكون فيها المساندة الجماهيرية مؤثرة على سير المباريات ونفسية اللاعبين للتتويج باللقب.  ‎

وكانت مباراة الجيش للملكي وضيفه أولمبيك آسفي، لحساب الجولة 24 من منافسات الدوري المغربي الاحترافي، منتصف مارس الماضي، قد عرفت أحداثا غير رياضية في مدرجات “الجماهير العسكرية”.

وأسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح ولاية أمن القنيطرة عن اعتقال 15 شخصا، من بينهم قاصران، بعد تورطهم في ارتكاب أعمال العنف المرتبط بالشغب الرياضي، وإلحاق خسائر مادية بممتلكات عمومية والعنف في حق موظفين عموميين أثناء أداء واجبهم.

 

قد يٌهمك ايضـــــاً :

الرجاء الرياضي يدعّو جمهوره بعدم حضور مباراة شباب المحمدية

يوسفية برشيد يشكو سوء التحكيم لدى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

source : www.moroccosports.net