تقارير تٌوضح موقف ريال مدريد الصارم تجاه مشاركة مبابي في أولمبياد باريس

كشفت تقارير صحفية موقف النجم الفرنسي كيليان مبابي من خوض منافسات أولمبياد باريس 2024، مع منتخب فرنسا الأولمبي.

كان مبابي قد أعلن قبل أسبوعين أنه سيغادر صفوف باريس سان جيرمان بمجرد انتهاء عقده، نهاية الموسم الحالي.

ومن المعروف أن مبابي يُعد هدفًا طويل الأمد بالنسبة لنادي ريال مدريد، حيث من المتوقع انتقاله إلى « سانتياجو برنابيو » في موسم الانتقالات الصيفي المقبل.

وحسبما ذكرت صحيفة « ديلي ميل » الإنجليزية، نقلًا عن « راديو ماركا » الإسباني، فإنه يبدو أن مبابي سيغيب عن دورة الألعاب الأولمبية هذا الصيف، رغم مناشدات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لمشاركته.

وتُعد منافسات الأولمبياد مخصصة لمن تقل أعمارهم عن 23 عامًا، ولكن هناك أماكن متاحة للاعبين الأكبر سنًا، بواقع 3.

وطلب رئيس فرنسا ماكرون، إدراج مبابي في تشكيلة فرنسا، حيث يتطلع المضيفون للفوز بالميدالية الذهبية في الحدث الأولمبي هذا الصيف.

ولكن يُقال إن ريال مدريد لم يتردد في موقفه المتمثل في رفض مشاركة مبابي في الأولمبياد، حيث يصر النادي على ضررة انضمام الفرنسي إلى الفريق بعد بطولة يورو 2024.

التقى ماكرون مؤخرًا برئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز في حدث بمناسبة الذكرى الـ 120 لتأسيس فيفا، حيث طلب الرئيس مشاركة مبابي في أولمبياد 2024.

وتزعم الإذاعة الإسبانية أن ماكرون أُبلغ بأن ريال مدريد لن يسمح لأي من لاعبيه بالمنافسة في الأولمبياد، لأن هذا لا يعاقب عليه الفيفا.

يتم أيضًا الاستشهاد كذلك بمخاوف الإصابة والإرهاق كعوامل تدفع ريال مدريد إلى حرمان مبابي من فرصة التواجد في ألعاب باريس، حيث من المقرر أن ينضم اللاعب إلى فريقه بعد بطولة أوروبا 2024، بدلاً من أي التزامات وطنية أخرى.

من المقرر أن يبدأ موسم الدوري الإسباني الجديد في 14 أغسطس، بعد خمسة أيام فقط من المباراة النهائية في الأولمبياد، إذا وصلت فرنسا إلى النهائي.

 

قد يٌهمك ايضـــــاً :

كيليان مبابي ينتظر مٌوافقة باريس ويكشف قراره لـ ثنائي ريال مدريد

أرقام كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان بعد رحلة 7 مواسم

source : www.moroccosports.net