تشيلسي ضيفاً على بورنموث لاستعادة الانتصارات في الدوري الإنكليزي

 يحل فريق تشيلسي ضيفاً على بورنموث اليوم، الأحد، على ملعب “فيتاليتي”، ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2023-2024.

ويسعى تشيلسي لاستعادة نغمة الانتصارات بعدما خسر أمام نوتينجهام فورست بهدف نظيف في الجولة الرابعة للدوري الإنجليزي، ما جعله يبتعد عن المنافسة، إذ يمتلك فى رصيده 4 نقاط فقط من 4 جولات.

وتعادل تشيلسي مع ليفربول في قمة الجولة الأولى إيجابياً بنتيجة 1-1، قبل أن يخسر أمام وست هام في ديربي لندني بنتيجة 3-1، ليعود بعد ذلك إلى ذاكرة الانتصارات في الجولة الثالثة والماضية بفوز عريض على لوتون تاون بنتيجة 3-0، قبل أن يخسر أمام نوتينجهام فورست بنتيجة 1-0 الجولة الماضية .

ويأمل بورنموث صاحب الأرض فى زيادة أوجاع تشيلسي واستعادة الانتصارات أيضا لتعديل موقفه فى الدوري الإنجليزي بعد التعادل مع برينتفورد بهدفين لكل فريق بالجولة الماضية، وتوقف رصيده عند نقطتين فقط.

ويتربع تشيلسى على صدارة قائمة الأندية الأكثر إنفاقاً للأموال على الصفقات الجديدة فى العالم خلال القرن 21، متفوقاً على العديد من الأندية فى الدوريات الأوروبية.

وبحسب إحصائية نشرها موقع “transfermarkt” العالمى، فإن تشيلسى أنفق نحو 3 مليارات و474 مليون يورو على اللاعبين الجدد فى القرن الحالى، ليصبح الأكثر صرفا للأموال فى فترات الانتقالات المختلفة سواء الصيفية أو الشتوية.

كما يتصدر  تشيلسى قائمة الأندية الأكثر إنفاقاً للأموال فى مختلف أنحاء العالم للتعاقد مع لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الصيفية التى أسدل الستار عليها فى الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى الموسم الحالي 2023-2024.

أنفق البلوز ما يقرب من 464 مليون يورو ليتصدر قائمة أكثر 10 أندية إنفاقاً للأموال فى الميركاتو الصيفى الأخير على الصفقات الجديدة وأبرزها موسيس كايسيدو، كريستوفر نكونكو، كول بالمر، نيكولاس جاكسون.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تشيلسي يوافق على انتقال مهاجمه إلى ميلان

نادي تشيلسي الإنجليزي يكشف عن تفاصيل إصابة البرازيلي تياجو سيلفا

source : www.moroccosports.net