الوركة يٌصرح أن فشل نهضة بركان في التتويج بكأس الكاف مسؤولية المدرب

حَمّل الإطار الوطني حميد الوركة، مسؤولية فشل نادي نهضة بركان في التتويج بكأس الكونفدرالية الإفريقية، أمام الزمالك المصري، الأحد الماضي، لمدرب الفريق، التونسي معين الشعباني، وللطريقة التي ناقش بها مباراتي الذهاب في بركان والإياب في القاهرة.

وقال الوركة، في تصريح، إن التخوف المبالغ فيه الذي وسم النهج التكتيكي لنهضة بركان في الشوط الأول من المباراة ، عجل بهزيمة الفريق “البرتقالي” ذهنياً، وبالمقابل، منح الثقة للاعبي الزمالك ومنحهم الفرصة لمناقشة تفاصيل المباراة بطريقتهم منذ البداية.

واعتبر المتحدث نفسه أن التنظيم التكتيكي للمدرب الشعباني لم يكن موفقاً، مردفاً “كنا نعلم أن نهضة بركان سيعاني من الضغط الجماهيري في مباراة العودة على ملعب القاهرة، وفي مثل هذه الوضعيات، يتوجب عليك المبادرة في الدقائق الأولى من اللقاء. وأما حين تختار الركون إلى الخلف والاعتماد الكلي على الدفاع لفترة طويلة، فإنك تستسلم بشكل أتوماتيكي للضغط الذي يصبح مضاعفاً أمام عاملي الأرض والجمهور”.

وعبر حميد الوركة أيضاً عن عدم اقتناعه بالطريقة التي تم بها تدبير مباراة الذهاب في الملعب البلدي، موضحاً “على الأقل، كان على نهضة بركان عدم استقبال أي هدف ذهاباً.. خصوصاً وأن الزمالك ظهر في ثوب الفريق المقدور على مقارعته، لذلك كان من الضروري تأمين الشباك ذهاباً، والمبادرة إياباً”.

وشدد المتحدث نفسه على أنه بالرغم من الأخطاء التكتيكية لنهضة بركان في مباراة العودة، إلا أنه يجب عدم نسيان عامل التحكيم الذي كان بدوره مؤثراً في السير العام لمباراة الإياب.

وتُوج فريق الزمالك المصري بلقب كأس الكونفدرالية ، بعد فوزه على فريق نهضة بركان بهدف دون رد، مستفيداً من أفضلية الهدف الذي سجله ذهابا (2-1).

 

قد يٌهمك ايضـــــاً :

نهضة بركان يخوض آخر حصة تدريبية باستاد القاهرة و3 غيابات عن نهائي الكونفدرالية

العرجون والمليوي وباعدي يغيبون عن نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية ضد الزمالك

source : www.moroccosports.net