المغرب يتألق بالعلامة الكاملة في تصفيات مونديال 2026

واصل المنتخب المغربي انطلاقته القوية في التصفيات الأفريقية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026،، محققاً انتصاره الثاني توالياً وجاء على حساب ضيفه الزامبي 2-1 الجمعة على ملعب أدرار في مدينة أكادير في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة.

وتصدر منتخب “أسود الأطلس”، رابع مونديال قطر، المجموعة بست نقاط من مباراتين وبفارق ثلاث نقاط أمام كل من زامبيا والنيجر وتنزانيا، وتتذيل الكونغو الترتيب بلا رصيد.

وكانت المباراة بين الكونغو والنيجر قد ألغيت بسبب رفض الأخيرة اللعب في برازافيل، بعدما كانت المباراة مقررة في كينشاسا.

وحققت أنغولا انتصارها الأول في التصفيات وجاء على حساب اسواتيني 1-0 في لواندا ضمن المجموعة الرابعة. ويدين المنتخب الأنغولي بفوزه الى لاعب الاتحاد السكندري المصري مابولولو صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة الثانية.

وصعدت أنغولا الى المركز الثاني بخمس نقاط خلف ليبيا المتصدرة بسبع نقاط، والكاميرون ثالثة بأربع نقاط من مباراتين والرأس الأخضر رابعة بأربع نقاط وموريشيوس خامسة بنقطة فيما تتذيل اسواتيني الترتيب بلا رصيد.

وفي المجموعة السابعة، تغلبت موزمبيق على الصومال 2-1 في مابوتو. سجل للفائز ألفونسو أمادي (14) وتاني راتيفو (29)، وللخاسرة اسماعيل شيروا (66).

وتغلبت أوغندا على بوتسوانا بهدف وحيد سجله محمد شعبان (74).

ويتساوى أربعة منتخبات برصيد ست نقاط حيث الأفضلية لمنتخب الجزائر أمام كل من غينيا، واوغندا ثالثة وموزمبيق على التوالي وبوتسوانا خامسة بثلاث نقاط والصومال أخيرة بلا رصيد.

وحسم التعادل قمة المجموعة الثالثة بين نيجيريا وضيفتها جنوب افريقيا 1-1 في مدينة أويو.

وأسقطت ليسوتو مضيفتها زيمبابوي بهدفين نظيفين سجلهما ريتابيلي راسيثونتشا (21) وجون ثابانتسو (31).

واستمرت ليسوتو في الصدارة برصيد خمس نقاط أمام رواندا الثانية بأربع نقاط والمتفوقة بفارق الأهداف أمام بنين وجنوب افريقيا ونيجيريا خامسة بثلاث نقاط من ثلاثة تعادلات زيمبابوي سادسة بنقطتين.

وتصدرت مدغشقر ترتيب المجموعة التاسعة بفوزها على ضيفتها جزر القمر 2-1. وسجل لمدغشقر ريان رافيلوسون (1 و66)، ولجزر القمر قاسم مداحوما (90+4).

ورفعت مدغشقر رصيدها الى ست نقاط بفارق الأهداف أمام كل من القمر وغانا وتأتي مالي رابعة (4 نقاط) وافريقيا الوسطى (4) وتشاد أخيرة بلا رصيد.

وتخطت ساحل العاج، بطلة إفريقيا، عقبة ضيفتها الغابون بصعوبة 1-0 في أبيدجان ضمن المجموعة السادس, ويدين منتخب الأفيال الى نجم الاتفاق السعودي سيكو فوفانا صاحب الهدف الوحيد من تسديدة قوية اثر تمريرة من لاعب الأهلي السعودي فرانك كيسيه (36).

وفي المجموعة ذاتها تعادلت كينيا مع ضيفتها بوروندي 1-1. أحرز ديوك أبويا هدف كينيا (72)، ولبوروندي عبدالله سيدي (85).

وتصدر المنتخب العاجي بالعلامة الكاملة 9 نقاط أمام الغابوني 6 نقاط، وتأني كينيا ثالثة بأربع نقاط وبفارق ألأهداف أمام بوروندي، وعامبيا والسيشل في المركزين الأخيرين بلا رصيد.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

إشادة بأداء اللاعب إبراهيم دياز مع المنتخب المغربي

 

المنتخب المغربي يٌباشر الاستعدادات لمواجّهة الكونغو بمشاركة جميع اللاعبين

source : www.moroccosports.net