التشكيل المتوقع لمباراة ليفربول ضد أتالانتا فى ربع نهائى الدورى الأوروبى

 ينتظر محمد صلاح التواجد أساسيا فى التشكيل المتوقع لمباراة ليفربول ضد أتالانتا على ملعب « أنفيلد » ضمن منافسات ذهاب ربع نهائي بطولة الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2023-24 وسط ترقب كبير من جماهير الريدز في كافة أنحاء العالم سعيًا لتحقيق اللقب القاري في نسخته الحالية.
ليفربول ضد أتالانتا

وتأهل فريق ليفربول الى دور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي بعد الفوز على حساب سبارتا براج البرتغالي في دور الستة عشر بنتيجة 11-2 استطاع في مباراة الذهاب الفوز خارج الأرض 5-1، وفي الأنفيلد 6-1.

بينما تأهل فريق أتالانتا الى الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي بعد الفوز على سبورتينج لشبونة البرتغالي في دور الستة عشر بنتيجة 3-2، بعدما تعادل إيجابيًا 1-1 في الذهاب خارج الأرض والفوز 2-1 على أرضه ووسط جماهيره.
التشكيل المتوقع لمباراة ليفربول ضد أتالانتا

 

حراسة المرمى: أليسون بيكر

الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد، جويل ماتيب، فيرجيل فان ديك، أندرو روبرتسون.

خط الوسط: أليكس أوكسليد-تشامبرلين، هارفي إليوت، ستيفان بايتيتش.

خط الهجوم: محمد صلاح، نونيز، لويس دياز.

يدخل ليفربول مباراة اليوم بحثًا عن الفوز وتحقيق أكبر عدد من الأهداف لضمان التأهل مبكرًا قبل موقعة العودة أمام أتالانتا في إيطاليا.

ويحمل ليفربول ذكريات سعيدة ضد أتالانتا بعدما فاز بخماسية نظيفة في مباراة ذهاب بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2020-21.

ويعول الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول على قدرات نجمه الدولي محمد صلاح في مباراة اليوم في تحقيق الهدف الأكبر من اللقاء وتحقيق الفوز قبل مواجهة العودة المنتظرة.

وتلقى نادي ليفربول دفعة معنوية كبيرة بعودة الرباعي ترينت ألكسندر أرنولد وأليسون بيكر وستيفان باجسيتيتش وديوجو جوتا الى صفوف الريدز قبل المباراة المرتقبة.

تاريخيًا التقى فريقا ليفربول ضد أتالانتا في مواجهتين قبل مباراة اليوم انتهت الأولى بفوز الريدز بخماسية نظيفة في إيطاليا قبل أن يتلقى الهزيمة بهدفين في أنفيلد.

ويعتلي ديوجو جوتا قائمة هدافي مباريات الفريقين برصيد 3 أهداف هاتريك سجله في المواجهة الأولى بينهما، بينما يتفوق الريدز في القيمة التسويقية بواقع 921 مليون يورو، مقابل 349 لصالح نادي أتالانتا.

ويعد دومينيك سوبوسلاي لاعب ليفربول هو الأغلى في اللقاء بواقع 75 مليون يورو وهو الأمر الذي يعزز فارق الخبرات بين الفريقين قبل القمة المرتقبة بينهما.

وعلى المستوى الفردى سبق وأن واجه محمد صلاح نادي أتالانتا في  مباريات قبل سابق سجل خلالها هدف وحيد وصنع 3 آخرين، وبلغت مساهمات محمد صلاح التهديفية هذا الموسم في الدوري الأوروبي 8 أهداف بواقع 4 سجلهم ومثلهم صنعهم للريدز.

وعانى ليفربول من التعادل الإيجابي في المباراة الأخيرة في الدوري الإنجليزي أمام مانشستر يونايتد في مواجهة أقيمت بملعب أولد ترافورد جعلت الريدز يتراجعون خطوة في سباق قمة « بريميرليج ».

وحل فريق ليفربول في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 71 نقطة جمعها من الفوز في 21 مباراة والتعادل في 8 وخسارة لقاءين وتسجيل 72 هدفًا وتلقي 30.

فيما خسر أتالانتا أمام كالياري في الجولة الماضية بالدوري الإيطالي للمباراة الثانية على التوالي بعد السقوط أمام فيورنتينا، ويعود آخر انتصار قببل جولتين أمام نابولي.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

محمد صلاح يضيف لرصيده 3 أرقام قياسية جديدة

فيورنتينا يتغلب على أتالانتا بثلاثية في الدوري الإيطالي

source : www.moroccosports.net