ابراهيم دياز يختار اللعب مع المنتخب الوطني المغربي

كشفت صحيفة AS الإسبانية المقربة جدا من إدارة نادي ريال مدريد، أن ابراهيم دياز قرر في نهاية المطاف اختيار تمثيل المنتخب المغربي بدلا من إسبانيا، حيث أوضحت الصحفية ذاتها، أن بعد تشاورات كثيرة وتفكير طويل قرر براهيم دياز حمل القميص المغربي، بدلا من تمثيل منتخب إسبانيا الذي لعب في فئاته العمرية الصغرى.

وأشادت صحيفة AS الإسبانية بالعمل الكبير الذي قام به الناخب الوطني وليد الركراكي من أجل إقناع دياز بتغيير جنسيته وتمثيل المغرب على الرغم من أن نجم نادي ريال مدريد لم يكن في السابق يزور المغرب ولم تكن لديه أي دراية حوله، هذا ومن المرتقب أن يتواجد براهيم دياز في التربص الإعدادي القادم للمنتخب المغربي.

وتلقى مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي الضوء الأخضر من مسؤولي الاتحاد المغربي لكرة القدم من أجل ضم لاعب نادي ريال مدريد الإسباني إبراهيم دياز إلى قائمة “أسود الأطلس” قبل مواجهة منتخبي أنغولا وموريتانيا في 22 و26 مارس القادم على ملعب أكادير الكبير، في أول ظهور لزملاء أشرف حكيمي أمام الجماهير المغربية بعد الإخفاق الأخير في نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا في ساحل العاج.

وكشفت موقع “العربي الجديد” الثلاثاء بناء على معلومات من مسؤول في الاتحاد المغربي لكرة القدم، أكد من خلالها بأن فوزي لقجع، رئيس الاتحاد، منح المدرب وليد الركراكي موافقته من أجل وضع اسم لاعب ريال مدريد إبراهيم دياز في قائمة المنتخب المغربي، وتوجيه دعوة رسمية له، من أجل مساعدته على حسم اختيار اللعب لمنتخب بلده بشكل نهائي.

وذكر المصدر في كلامه: “ملف إبراهيم دياز، وبعدما كان يميل لكفة إسبانيا في الأشهر الأخيرة، شهد تطورات جديدة وجعل المنافسة تشتد بين المغرب وإسبانيا على اللاعب، لا ترتبط أساساً بظهور أحد أصدقاء والد اللاعب إبراهيم مع وليد الركراكي في صور تم تداولها في وسائل التواصل الاجتماعي”.

وتابع المصدر: “الشخص الذي ظهر مع الركراكي في الصور مؤخراً يعمل ضمن شركة مكلفة بوكالة اللاعبين يملكها والد براهيم دياز في إسبانيا، والاتحاد المغربي ظل يشتغل على ملف اللاعب منذ مدة، سنكون سعداء إن حسم لاعب ريال مدريد اختيار منتخب المغرب. في الوقت الحالي كامل الحربة ستكون للاعب، نحن لا نضغط على أي حد، وحين سيتلقى دياز الدعوة من الاتحاد المغربي سيحس باهتمام مسؤولي الاتحاد المغربي، وأيضاً المدرب وليد الركراكي، الذي فاتحه في أكثر من مناسبة لكي يلعب مع المغرب”.

وختم المصدر: “ما يجب أن تعرفه الجماهير المغربية أن مسؤولي الاتحاد المغربي لم يعودوا يتحملون اختيار بعض مزدوجي الجنسية في اللعب لإسبانيا بدل المغرب، مثلما حدث مؤخراً مع إلياس أخوماش واللاعبين المغربين الشباب في أتلتيكو مدريد، ويتعلق الأمر بالريحاني وبن سعد وجباري، وعليه يولون ملف إبراهيم دياز أهمية قصوى، وما يمكن تأكيده أن الأمور فيما يخص لاعب النادي “الملكي” ستتوضح أكثر خلال الأيام القليلة المقبلة”.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أول طلب من مبابي لـ بيريز بعد اقتراب انضمامه إلى ريال مدريد

حكيمي وإبراهيم دياز في التشكيل المثالي لعصبة أبطال أوروبا

source : www.moroccosports.net